اهم اخبار اولمبياد لندن 2012 متابعه يوميه

يواجه منتخب مصر الأوليمبى نظيره اليابانى فى دور الـ8 بأولمبياد لندن بعد تصدر الكمبيوتر اليابانى المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط. كان المنتخب المصرى تأهل...

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
يواجه منتخب مصر الأوليمبى نظيره اليابانى فى دور الـ8 بأولمبياد لندن بعد تصدر الكمبيوتر اليابانى المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط.

كان المنتخب المصرى تأهل لدور الثمانية بعد تغلبه على منتخب بيلاروسيا بثلاثة أهداف مقابل هدف فى المباراة التى أقيمت بينهما عصر اليوم، الأربعاء، بمدينة جلاسجو الاسكتلندية.

بينما صعد الكمبيوتر اليابانى إلى دور الـ8 بعد تعادله مع منتخب هندوراس فى المباراة التى جمعتهما اليوم، الأربعاء ليتصدر المجموعة برصيد 7 نقاط فى الوقت الذى جاء فيه منتخب هندوراس فى المركز الثانى ليواجه البرازيل متصدر مجموعة مصر.

ومن المنتظر أن تُقام المباراة المنتظرة بين الفراعنة والكمبيوتر اليابانى فى الواحدة ظهر يوم السبت القادم.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
اتهم الاتحاد الدولى للريشة الطائرة ثمانى لاعبات بسوء التصرف بعد محاولة "تعمد الهزيمة" بمنافسات دورة الألعاب الأولمبية التى تستضيفها العاصمة البريطانية لندن، وتستمر حتى 12 أغسطس المقبل بأولمبياد لندن 2012 من أجل ضمان قرعة أفضل فى وقت لاحق.

وقال الاتحاد الدولى، فى بيان نقلته رويترز: "تم اتهام فرق الزوجى بعدم بذل أقصى جهد للفوز بمباراة والتصرف بطريقة بذيئة بشكل واضح أو مؤذية للرياضة"، حيث انطلقت صيحات وهتافات من الجماهير فى مدرجات ويمبلى تجاه لاعبات من الصين وكوريا الجنوبية وإندونيسيا، فى ظل تعمد خسارة النقاط.

ونقلت وكالة أنباء الصين أن البعثة الصينية فى الأولمبياد بدأت التحقيق فى الواقعة.

اعترف سونج هان كوك، مدرب كوريا الجنوبية فى تصريح لـ"رويترز" بأن فريقين للزوجى حاولا تعمد الخسارة أمام ثنائى الصين المتوج باللقب العالمى، إضافة لزوجى من إندونيسيا لكن قال إن هذا الأمر جاء للرد على المنتخب الصينى الذى بدأ هذه المهزلة.

كما أكد مدرب كوريا الجنوبية، أن فريقه حاول تعمد الهزيمة فى أول المباراتين لضمان عدم مواجهة أفضل ثنائى فى المنتخب والمكون من يو يانج ووانج شياولى للزوجى الصينى صاحب التصنيف الثانى حتى الدور النهائى.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
قرر عماد متعب، مهاجم النادى الأهلى، اعتزال اللعب دوليًا مع المنتخبات الوطنية بعد انتهاء أولمبياد لندن.

وأكد متعب فى تصريحات تليفزيونية، أنه يمر بحالة من الضيق الشديد من كثرة الانتقادات التى وصلت لحد السخرية منه بعد كل فرصة ضائعة له مع المنتخب المصرى، موضحًا أنه لا يلوم أى مشجع على انتقاده لإضاعة الفرص، بل يؤلمه أن يصل الأمر إلى حد الاستظراف والاستخفاف به، وهو لاعب ليس بالصغير.

كان متعب تعرض لانتقادات واسعة بعد إهداره العديد من الفرص السهلة فى مباريات المنتخب الوطنى فى دور المجموعات، والتى كادت أن تسبب فى إقصاء الفراعنة من الدورة الأوليمبية.

وقال المهاجم الدولى، إنه سوف يُريح الجميع ويعتزل اللعب مع كافة المنتخبات الوطنية بعد انتهاء الأولمبياد، مؤكدًا أنه يتمنى تحقيق إنجاز مع المنتخب الأوليمبى يختتم به مسيرته الدولية.

يُذكر أن المنتخب الوطنى سوف يواجه اليابان يوم السبت القادم فى تمام الواحدة ظهرًا فى إطار دور الثمانية بأولمبياد.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
حقق الفنزويلى روبين ليماردو جاكسون الميدالية الذهبية الأولى لبلاده فى منافسات فردى سلاح الشيش اليوم، الأربعاء، بالأولمبياد بعد فوزه على النرويجى بارتوس بياسيكى، الذى حصل على الميدالية الفضية.

جدير بالذكر أن هذه الميدالية لفنزويلا منذ عام 1968، كما فاز الكورى الجنوبى كيم جيوين بالميدالية الذهبية فى سلاح سيف المبارزة.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
فاز منتخب سيدات اليد البرازيلى على نظيره البريطانى بنتيجة 30/17 فى ثالث جولات الدور الأول من منافسات دورة الألعاب الأوليمبية لندن 2012، والتى أقيمت مساء الأربعاء، كما فازت كرواتيا على روسيا 30/28، فى حين خسرت أنجولا من مونتينجرو 25/30 ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وفى المجموعة الثانية، فازت فرنسا على السويد 29/17، وأسبانيا على الدنمارك 24/21، بينما تعادلت كوريا الجنوبية مع النرويج 27/27.

وجاءت البرازيل فى صدارة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط تليها روسيا ومونتنجرو وكرواتيا فى المركز الثانى والثالث والرابع برصيد 7 نقاط، وجاءت أنجولا وبريطانيا فى المركزين الخامس والسادس برصيد 3 نقاط من ثلاث خسائر.

واحتلت فرنسا صدارة المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط تلتها كوريا بنفس الرصيد من النقاط ثم النرويج وأسبانيا برصيد 6 نقاط فى المركزين الثالث والرابع وجاءت الدنمارك فى المركز الخامس برصيد 5 نقاط وأخيراً السويد فى المركز السادس برصيد 3 نقاط من ثلاث خسائر.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
رفض ياسر عبد العزيز، المنسق الإعلامى للمنتخب الأوليمبى، الاتهامات التى وجهت له من جانب مسئولى اتحاد الكرة خلال الفترة الماضية، بارتكابه عدة مخالفات خلال تواجد بعثة الفراعنة الصغار بلندن للمشاركة بدورة الألعاب الأولمبية.

وقال عبد العزيز، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع": "من يمتلك دليل إدانة ضدى فليقدمه، أنا ملتزم طوال فترة تواجدى مع المنتخب".

أبدى المنسق الإعلامى تعجبه من الشائعات التى انتشرت عنه خلال الأيام الماضية، موضحًا أنه يؤدى عمله بالتزام، ولن يقدم على أى تجاوزات احترامًا لمركزه ببعثة المنتخب.

وعن إنذار الشيشة قال: "كانت تجربة لجهاز الإنذار العمومى فى الفندق، ولم تكن فى حجرات اللاعبين ولا أى من أفراد الجهاز الفنى أو الإدارى، وذلك كتجربة لعملية إخلاء الفندق فى حالة وجود أى أعمال إرهابية".
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
أحرز البريطانى برادلى ويجينز ميدالية ذهبية لبلاده فى سباق الدراجات الذى أقيم، اليوم، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012، بمدينة هامبتون كورت.

جاء برادلى ويجينز فى المركز الأول بعدما قطع مسافة السباق، 44 كم، فى 50 دقيقة و39.54 ثانية، متفوقا على الألمانى مارتن الذى حل فى المركز الثانى بزمن 42 ثانية، فيما جاء البريطانى كريس فروم فى المركز الثالث وحصل على البرونزية.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
يعود الفوج الأول للبعثة المصرية اليوم، الخميس، عقب الخروج المبكر من دورة الألعاب الاوليمبية التى تستضيفها لندن حتى 12 أغسطس الجارى.

ويضم الفوج الأول أحمد النمر وندا ممدوح لاعبا القوس والسهم، بالإضافة إلى ريهام سويلم إدارية الفريق والمدير الفنى مون بى كون، فضلا عن على حسنين إدارى بعثة الريشة الطائرة ولاعبته هادية حسنى، بالإضافة إلى لاعبى الرماية عزمى محيلبة ومصطفى حمدى وأمجد حسين وكريم وجيه وأحمد توحيد ونورهان محمد ومنى الهوارى.

من جانبه أوضح اللواء أحمد الفولى رئيس البعثة المصرية بلندن، أن خروج العديد من اللاعبين المصريين فى الأدوار الأولى للمنافسات كان متوقعا من جانب اللجنة الأوليمبية بالنسبة لألعاب تنس الطاولة والرماية والريشة الطائرة والقوس والسهم والتجديف والسلاح.


أشار رئيس البعثة المصرية إلى أن ألعاب الملاكمة والجمباز خذلت أفراد البعثة خاصة أنهم من اللاعبين المتوقع لهم إحراز ميداليات.

كانت الأدوار الأولى قد شهدت خروج أحمد عوض، لاعب منتخب الجودو ومناد غازى لاعب منتخب سلاح الشيش، كما خرج الثنائى سارة بركة وفاطمة رشاد من التصفيات الأولى فى منافسات التجديف فى القارب الزوجى وزن خفيف، وذلك بعد احتلالهما المركز الأخير، وشيماء وإيمان الجمال ومعهما إيمان جابر من منافسات السلاح، وكذلك ثنائى الرماية كريم وجيه ونورهان عامر، ومحمد هيكل لاعب منتخب الملاكمة، بالإضافة إلى محمد شريف السحرتى الذى لم يقدم مستوى طيب وخلف كل التوقعات.

أشار رئيس البعثة إلى أن الأمل لا يزال قائمًا فى زيادة رصيد مصر من الميداليات عقب الميدالية التى حققها علاء الدين أبوالقاسم فى الشيش، عن طريق ثلاثى الجودو إسلام الشهابى وهشام مصباح ورمضان درويش، إلى جانب محمد عبد الفتاح بوجى وكرم جابر فى المصارعة وتامر صلاح فى التايكاندو وآية مدنى وياسر حفنى فى الخماسى الحديث.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
واصلت البعثة الصينية نتائجها المبهرة بدورة الألعاب الأولمبية لندن 2012، فى اليوم الخامس على التوالى للدورة، بعدما رفعت رصيدها إلى 30 ميدالية متنوعة مقسمة بين 17 ذهبية و9 فضية و4 برونزيات.

كما استمرت الملاحقة الأمريكية للصين برصيد 29 ميدالية متنوعة مقسمة بين 12 ذهبية و8 فضيات و9 برونزيات.






وتأهل المنتخب الوطنى لكرة القدم إلى الدور ربع النهائى بعدما حقق الفوز ظهر الأربعاء، على بيلاروسيا بنتيجة 3/1 فى ختام مباريات المجموعة الثالثة ليرفع الفراعنة رصيدهم إلى أربع نقاط فى المركز الثانى خلف البرازيل المتصدر بـ9 نقاط والذى تغلب على نيوزيلاندا بثلاثية نظيفة.

سجل للمنتخب الوطنى محمد صلاح ومروان محسن ومحمد أبوتريكة، ليتأهل الفراعنة لمواجهة اليابان السبت المقبل فى ربع النهائى.






وتقام مباريات ربع النهائى السبت المقبل على الملاعب التالية:

اليابان × مصر
الساعة 1 ظهرًا بتوقيت القاهرة على ملعب أولد ترافورد الشهير بمسرح الأحلام ومعقل نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى.

المكسيك × السنغال
الساعة 3:30 عصرًا بتوقيت القاهرة على ملعب ويمبلى.

البرازيل × هندوراس
الساعة 6 مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب سانت جيمس بارك.

بريطانيا × كوريا الجنوبية
الساعة 8:30 مساءًا بتوقيت القاهرة، على ملعب الألفية.






يذكر أن الثمانى تأهل المنتخبات إلى ربع النهائى جاء كالتالى:

المجموعة الأولى:
بريطانيا 7 نقاط والسنغال 5 نقاط

المجموعة الثانية:
المكسيك 7 نقاط وكوريا الجنوبية 5 نقاط

المجموعة الثالثة:
البرازيل 9 نقاط ومصر 4 نقاط

المجموعة الرابعة:
اليابان 7 نقاط وهندوراس 5 نقاط





خسر اللاعب المصرى أيمن فايز أمس الأربعاء، منافسات المبارزة لفردى الرجال أمام نظيره الفنزويلى جاس كون ليماردو بنتيجة 13 / 15 ليودع دورة الألعاب، وبخروج فايز يتواصل مسلسل الفشل المصرى فى الأولمبياد باستثناء علاء الدين أبو القاسم الذى فاز بالميدالية الفضية فى منافسات سلاح الشيش.

كما خرج هشام مصباح، لاعب منتخبنا الوطنى للجودو من منافسات دورة الألعاب الأوليمبية فى الدور الـ 32 بعد هزيمته أمام منافسه الكازاخستانى غير المصنف تيمور بولات.

وبخروج هشام مصباح، حامل برونزية دورة الألعاب الأولمبية فى بكين تفقد مصر فرصة ثمينة للفوز بميدالية فى الدورة الأوليمبية الحالية.

كان أكثر من لاعب من منتخب الجودو ودعوا الأولمبياد وهم أحمد عوض وحسين حفيظ ليكون هشام ثالث اللاعبين الخارجين من الأولمبياد.

كما فشل الرباع المصرى إبراهيم رمضان فى الحصول على الميدالية البرونزية لوزن 77 كيلو بعدما حل فى المركز الخامس بعد أن حاول خطف البرونزية برفعة أخيرة ولكنه فشل فيها.





فى التنس، تأهل الصربى نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثانى فى العالم، إلى الدور الثالثوذلك بعدما حقق فوزاً سهلاً على نظيره الأمريكى أندى روديك.

يعد ديوكوفيتش، الحاصل على البرونزية فى أولمبياد بكين الماضية، والسويسرى روجيه فيدرر، أبرز المرشحين للقب هذه المرة.

يلتقى ديوكوفيتش فى الدور الثالث مع الأسترالى ليتون هويت، الفائز على الكرواتى مارين سيليتش.

كما تأهل البريطانى أندى موراى إلى الدور الثالث بفوزه على الفنلندى ياركو نييمينن.

وفى منافسات السيدات، فقد حجزت الأمريكية فينوس وليامز حاملة ذهبية أولمبياد سيدنى 2000 بطاقتها إلى الدور الثالث، بعد فوزها على الكندية ألكسندرا فوزنياك.





زارت الشيخة موزة بنت ناصر صاحبة السمو القطرية مقر اللجنة الأوليمبية القطرية فى لندن "بيت قطر" وقامت بجولة انتهت بلقاء مع الوفد القطرى الأوليمبى المشارك فى البطولة، وقدمت التهنئة إلى الرامى ناصر العطية لفوزه ببرونزية الأسكيت.

كان فى استقبالها الأمين العام للجنة الأوليمبية القطرية سعود بن عبد الرحمن ال ثانى الذى عبّر عن سعادته لزيارتها ودعمها وتحفيزها للبعثة ليحققوا أفضل ما لديهم.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
تقام اليوم 6 مواجهات فى ثالث جولات الدور الأول لمنتخبات رجال كرة اليد خلال منافسات دورة الألعاب الأوليمبية التى تحتضنها العاصمة الإنجليزية لندن، حيث يلعب المنتخب التونسى، ممثل العرب وأفريقيا، أمام فرنسا، وتلتقى بريطانيا مع الأرجنتين، والسويد مع أيسلندا فى المجموعة الأولى، وفى المجموعة الثانية، تلعب أسبانيا مع كوريا الجنوبية وكرواتيا مع المجر وصربيا مع الدنمارك.

وفى منافسات طائرة الرجال، تنطلق اليوم ثالث جولات منافسات الدور الأول، بإقامة 6 مباريات، عندما تلتقى أستراليا مع بلغاريا، وبولندا مع الأرجنتين، وبريطانيا مع إيطاليا، ضمن مباريات المجموعة الأولى، فيما تلعب صربيا مع ألمانيا، وروسيا مع تونس، والبرازيل مع الولايات المتحدة الأمريكية، ضمن لقاءات المجموعة الثانية.

وتقام فى اليوم ذاته 12 مواجهة بين منتخبات الكرة الطائرة شاطئية "رجال وسيدات"، حيث يخوض منتخبات الرجال 6 لقاءات تجمع بين هولندا مع لاتفيا والبرازيل مع إيطاليا وأسبانيا مع اليابان وألمانيا مع فنزويلا وسويسرا مع النمسا والولايات المتحدة مع التشيك.

أما على صعيد مواجهات السيدات فيلتقى كل من هولندا مع الأرجنتين وإيطاليا مع كندا وألمانيا مع هولندا وبريطانيا مع روسيا والولايات المتحدة مع أسبانيا والبرازيل مع أستراليا.

وفى كرة السلة، تقام اليوم 6 مباريات فى الجولة الثالثة ففى المجموعة الأولى تلتقى فرنسا مع ليتوانيا والأرجنتين مع تونس والولايات المتحدة مع نيجيريا، وفى المجموعة الثانية تواجه أستراليا الصين والبرازيل مع روسيا واسبانيا مع بريطانيا.

وتحظى مواجهة تونس فى اليد والطائرة والسلة باهتمام خاص من كل العرب، لاسيما أنه ممثل العرب الوحيد فى تلك الألعاب، وخسر مباراتيه الماضيتين فى منافسات اليد أمام أيسلندا 32/22 والسويد 28/21، وهزيمتين فى الطائرة، الأولى مع البرازيل 3/0 والثانية أمام صربيا 3/1، وهو ما أزم من موقف ممثل العرب فى بلوغ الدور الثانى فى كلتا اللعبتين، بينما خسر منتخب السلة التونسى من نيجيريا 60/56 فى الجولة الأولى.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
أسدل الستار مساء الأربعاء على مباريات الدو الأول لمسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية "لندن 2012" وأسفرت عن تأهل 8 منتخبات من المجموعات الـ16 بالمسابقة، إلى ربع النهائى الذى يقام السبت المقبل.

وتقام مباريات ربع النهائى السبت المقبل على الملاعب التالية:

اليابان × مصر
الساعة 1 ظهرًا بتوقيت القاهرة على ملعب أولد ترافورد الشهير بمسرح الأحلام ومعقل نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى.

المكسيك × السنغال
الساعة 3:30 عصرًا بتوقيت القاهرة على ملعب ويمبلى.

البرازيل × هندوراس
الساعة 6 مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب سانت جيمس بارك.

بريطانيا × كوريا الجنوبية
الساعة 8:30 مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب الألفية.

يذكر أن الثمانى تأهل المنتخبات إلى ربع النهائى جاء كالتالى:

المجموعة الأولى:
بريطانيا 7 نقاط والسنغال 5 نقاط

المجموعة الثانية:
المكسيك 7 نقاط وكوريا الجنوبية 5 نقاط

المجموعة الثالثة:
البرازيل 9 نقاط ومصر 4 نقاط

المجموعة الرابعة:
اليابان 7 نقاط وهندوراس 5 نقاط
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
يدخل اليوم لاعبات سلاح الشيش هبة حسنى والشقيقتان إيمان وشيماء الجمال وإيمان جابر فى مواجهات شرسة مع لاعبى المنتخب البريطانى ضمن منافسات الفرق لسلاح الشيش للسيدات فى دور الـ32 بدورة الألعاب الأولمبية التى تستضيفها العاصمة البريطانية لندن وتستمر حتى 12 أغسطس الجارى، وذلك بعد توديعهم منافسات الفردى من الدور التمهيدى فى أول أيام الأولمبياد فى محاولة لحفظ ماء وجه المصريين مصر بعد إخفاق أغلبية اللاعبين المشاركين فى منافسات الفردي.

وعلى صعيد منافسات الجودو، يصطدم اللاعب رمضان درويش مع نظيره الفرنسى تيرى فيبر ضمن منافسات وزن 100 كجم فى دور الـ32 لفردى الرجال، حيث تتعلق عليه أمال المصريين فى حصد أى ميدالية بعد خروج الثنائى أحمد عوض وحسين درويش من الدور الـ16، أما فى منافسة السباحة للرجال يخوض شهاب يونس أولى منافساته بسباق 50 م حرة بالإضافة إلى أحمد حبش ضمن منافسات الشراع وكريم الزغبى فى الفروسية ومحمدعليوة فى الملاكمة لوزن 60 كجم لدور ال16.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
استمرارا للمهازل التى تحدث لمنتخب الجودو فى دورة الألعاب الأوليمبية لندن ودع رمضان درويش المنافسات مبكرا من دور الـ 32 بعد هزيمته من منافسه الفرنسى ثيرى فابر ليكون رابع لاعبى الجودو المودعين للاوليمبياد من مصر بعد أحمد عوض وحسين حفيظ وهشام مصباح بسبب الحالة البدنية السيئة للاعبين واستياء القائمين على البطولة من نتائج المصريين.

وقام حكم اللقاء بطرد باسل الغرباوى المدير الفنى للمرة الثانية لمخالفته للوائح، حيث تم طرده من قبل لإعطائه تعليمات لحسين حفيظ اثناء اللقاء.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
طلب المسئولون الصينيون من قائد فريق الريشة الطائرة واللاعبتين المستبعدتين منافسات الزوجى يو يانج ووانج شياولى المصنفتين فى المركز الأول الاعتذار علنا بعد تعمد الخسارة أثناء دورة لندن الأوليمبية.

ونقلت وكالة الصين "شينخوا" عن متحدث لم تذكر اسمه قوله "وجه الوفد الصينى (فى لندن) بالفعل انتقادات حادة للمسؤولين عن فريق الريشة الطائرة وللاعبتين المذكورتين وطالبوا بالاعتراف بخطورة هذه المسألة ومدى الضرر الذى سببته وبتقديم اعتذار علنى وعدم تكرار مثل هذه الأحداث فى المستقبل".

وقال لى يونجبو المدرب العام للفريق الصينى للريشة الطائرة إن التصرف السيئ للاعبتين عكس القصور فى القواعد الجديدة للعبة.

وأضاف لى "أشعر بأنه لا يوجد أى شىء يمكن أن يبرر هذا.. لا فى القواعد ولا فى أى شىء آخر. الشىء الأساسى هو أننا لم نتصرف باحترافية كرياضيين ولم نعامل بعضنا بعضا بجدية".

وتابع: "لم نكافح بكل قوتنا على الطريقة الأولمبية. كمدرب عام أشعر بأنى يجب أن أقدم أسفى للمشجعين وللمشاهدين عبر العالم".
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
أعلنت الصينية يو يانج اعتزال لعبة الريشة الطائرة بعد قرار استبعادها من دورة لندن الأولمبية، بعد تعمد الهزيمة.

وكانت يو ضمن ثمانى لاعبات استبعدن من الدورة يوم الأربعاء. واللاعبات الآخريات هن زميلتها وانج شياولى إلى جانب جونج كيونج ايون وكيم ها نا وها جونج ايون وكيم مين جونج من كوريا الجنوبية والأندونيسيتين جريسيا بولى وميليانا جوهرى.

وكتبت يو فى مدونتها الصينية "هذه هى آخر مسابقة أشارك فيها. وداعا للاتحاد الدولى للريشة الطائرة.. وداعا يا لعبتى الحبيبة" نحن.. فقط اخترنا استخدام القواعد لترك المباراة، كان هذا فقط لننافس بشكل أفضل فى الدور الثانى من مرحلة خروح المغلوب. هذه هى أول مرة يتم فيها تغيير نظام المباريات فى الألعاب الأولمبية. ألا يفهمون الضرر الذى يسببونه للرياضيين لقد تسببتم فى الإطاحة بأحلامى. الأمر بتلك البساطة.. لا تعقيدات على الإطلاق. لكن لا يمكن التسامح فيه".

وكانت يو ووانج تحتلان المركز الأول فى تصنيف فرق الزوجى.

واستبعدت اللاعبات الثمانى من الدورة بقرار من الاتحاد الدولى بسبب تعمد الخسارة فى مباريات لضمان قرعة أفضل فى الأدوار التالية.

وأثار منظر أربعة فرق للزوجى تلعب بتراخى غضب جمهور قدره 4800 متفرج فى قاعة ويمبلى توقعوا رؤية أفضل لاعبات الريشة الطائرة فى العالم.

لكنهم تعاملوا باهمال وتعمدتا تسديد ضربات باستهتار فى الشبكة وخارج الخطوط. وأطلق الجمهور صيحات غضب ضد هذه الطريقة.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
خرج السباح الأردنى كريم عناب من مسابقات الدور التمهيدى للسباحة بدورة الألعاب الأوليمبية، حيث ودع البطولة من الأبواب الخلفية باحتلاله المركز (37) فى الترتيب العام والخامس على المجموعة الرابعة لسباق 50 متر حرة، حقق المركز الأول روى بورش والمركز الثانى وصل إليه الإيرلندى بارى ميرفى.

جدير بالذكر أن عناب شارك فى دورة الألعاب الأولمبية بناء على منحة اللجنة الأولمبية وخضع لمعسكرات طويلة ومكثفة .
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
أبدى الأوروجويانى، لويس سواريز، مهاجم ليفربول الإنجليزى استياءه الشديد من تصرفات الجمهور البريطانى خلال المباراة التى جمعت بين منتخب بلاده الأولمبى ونظيره البريطانى، أمس الأربعاء، على ملعب "ميلينيوم" بمدينة كارديف والتى انتهت بفوز الأخير، بهدف دون رد، فى الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بمنافسات كرة القدم فى أولمبياد "لندن 2012".

وقامت جماهير منتخب بريطانيا بتوجيه صافرات استهجان لسواريز أثناء عزف النشيد الوطنى الأوروجويانى قبل بداية المباراة، عندما عُرضت صورة اللاعب على الشاشة العملاقة للملعب.

علق سواريز على هذه الواقعة فى تصريحات نقلتها صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، قائلاً: "إن الجمهور البريطانى تصرف بهذه الطريقة لتخوفهم الشديد منى والتأثير الذى يمكن أن أتركه على أى مباراة".

جدير بالذكر أن منتخب أوروجواى ودع البطولة بعد الخسارة من بريطانيا ليتأهل الأخيرة ومنتخب السنغال عن المجموعة الأولى إلى دور الثمانية بالبطولة.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
أكد أحمد الفولى رئيس البعثة الأولمبية المصرية بدورة الألعاب الأولمبية بلندن أن أى عقوبات يتم توقيعها على باسل الغرباوى المدير الفنى لمنتخب الجودو ستكون وفقا للقوانين واللوائح التى تنص عليها الاتحاد الدولى للعبة فكل لعبة لها قوانينها وعقوبتها المختلفة عن غيرها.

وكان باسل الغرباوى قد تم طرده اليوم أثناء لقاء لاعب المنتخب رمضان درويش ضمن منافسات دور الـ 32 وقيامه بتوجيه تعليمات للاعب أثناء اللقاء وهو نفس السبب الذى جعل حكم لقاء حسين حفيظ يقوم بطرده أيضا من المنافسات.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
فتح نور الدين المرابط مهاجم المنتخب الأولمبى المغربى، النار على الهولندى بيم فيربيك المدير الفنى للفريق، عقب الخروج المبكر، من دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً فى لندن، واصفاً إياه بـ "المدرب الفاشل".

قال المرابط فى تصريحات لموقع "البطولة" المغربى، "كنت أشعر بالضيق من المركز الجديد الذى منحنى فيربيك إياه، وقد تحدثت معه كثيراً بهذا الشأن، إلا أنه لم يملك الحلول الكافية لتغيير مركزى".

أضاف، "اللاعبون بذلوا قصارى جهدهم، من أجل تشريف الكرة المغربية، إلا أن الاستعداد السىء، والخطة التكتيكية الفاشلة التى كان ينتهجها فيربيك كانا وراء الخروج من الدور الأول".

جدير بالذكر أن المنتخب المغربى قد ودع منافسات الأولمبياد، بعدما احتل المركز الثالث، فى جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد نقطتين.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
ودع التونسى أحمد الماجرى منافسات وزن الخفيف فى مسابقة الملاكمة فى أوليمبياد لندن اليوم، بعد خسارته فى دور الــ16 أمام فيليكس فرديخو ملاكم بويرتوريكو 16-7.

وكان الماجرى فاز فى دور الـ32 على شفيق شيتو ملاكم بنين.

كما تأهل جانى جايلوف ملاكم كازاخستان إلى الدور ذاته بفوزه على الهندى جاى بهاجوان 16-8.
 

متجاوب 2023

أعلى