• مرحبًا بكم في منصة منتديات صقر الجنوب التعليمية!
    أهلا ومرحبا بكم في مجتمعنا أنت حاليا تشاهد المعهد كزائر و التي لاتعطيك سوى خيارات التصفح المحدودة الاشتراك لدينا مجاني ولايستغرق سوى لحظات قليلة حتى تتمكن من المشاركة والتفاعل معنا...

اهم اخبار اولمبياد لندن 2012 متابعه يوميه

فى الوقت الذى ينشغل فيه المصريون بمتابعة نجوم المنتخب الوطنى لكرة القدم أصحاب الملايين والشهرة ذائعة الصيت بجميع أرجاء المحروسة، خطف علاء الدين أبو القاسم...

متجاوب 2023

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
فى الوقت الذى ينشغل فيه المصريون بمتابعة نجوم المنتخب الوطنى لكرة القدم أصحاب الملايين والشهرة ذائعة الصيت بجميع أرجاء المحروسة، خطف علاء الدين أبو القاسم الأضواء من الجميع بعدما حقق الميدالية الفضية فى منافسات سلاح الشيش بدورة الألعاب الأوليمبية لندن 2012 بعد خسارته فى المباراة النهائية أمام الصينى لى تشينج بنتيجة 15/13 ليحقق أول ميدالية فضية أوليمبية لمصر والعرب والأفارقة بالنسخة الجارية لدورة الألعاب المقامة حاليًا بالعاصمة الإنجليزية.

أبو القاسم أصغر لاعب بمنتخب الشيش فهو لم يتجاوز الـ21 عامًا من مواليد 5 نوفمبر 1991 بمنطقة الأزاريطة محافظة الإسكندرية، والتحق بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية ثم حول منها إلى الأكاديمية البحرية للهندسة ووقف امتحاناته بها فى السنة الثانية لانشغاله بالاستعداد لدورة الألعاب الأوليمبية.

يحل البطل المصرى فى التصنيف السادس عالميًا، بعدما حقق نتائج طيبة منذ وجوده بصفوف الناشئين، حيث حقق اللاعب ثالث فرق ببطولة الجائزة الكبرى التى أقيمت بكوبا كما حقق الميدالية البرونزية ببطولة العالم للناشئين تحت 20 عامًا والتى استضافتها كاتانيا الإيطالية عام 2008، قبل أن يحقق ذهبية بطولة العالم بأذربيدجان عام 2010.

تعرض أبو القاسم لعدة معوقات فى طريقه لخوض غمار دورة الألعاب الأوليمبية التى يشارك فيها للمرة الأولى فى تاريخه وهو أصغر أعضاء المنتخب الوطنى للسلاح فى لندن، حيث توفى والده فى مارس الماضى خلال مشاركته بمعسكر بمدينة بون بألمانيا استعداداً لبطولة العالم، وعاد إلى الإسكندرية لتلقى واجب العزاء فى والده لمدة يومين، ثم عاد إلى ألمانيا مجددًا من أجل استكمال المشوار نحو حلم تحقيق ميدالية أوليمبية والذى طالما راوده منذ الصغر.

ويلعب ابن الأزاريطة بنادى السلاح السكندرى، ولا يتخطى راتبه الشهرى ألفى جنيه، واستعد لدورة الألعاب الأوليمبية تحت قيادة المدرب البولندى منذ ثلاث سنوات، وانضم لمشروع التميز التابع للدولة قبل أولمبياد لندن وخضع لبرنامج تأهيلى قاسى تفوق فيه اللاعب على نفسه وأبهر مدربه البولندى الذى توقع أن يحصد اللاعب ميدالية ذهبية فى أولمبياد ريو دى جانيرو 2016.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
كشفت والدة البطل المصرى علاء أبو القاسم الفائز بالميدالية الفضية فى سلاح الشيش، عن جنسيتها الجزائرية، وبكت فرحا بعدما رأت نجلها يحصد أول ميدالية، مشيرة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة اليوم" إلى أنه كان يتدرب يوميا بين 6 أو 7 ساعات بين جرى وتدريب للحفاظ على عضلاته، لافتة إلى أن علاء اتصل بها قبل أن يلعب الماتش بدقائق، وكان متوترا فى البداية لكن الله وفقه فى مهمته.

وفى السياق ذاته قالت نهلة شقيقة البطل المصرى كان هدف شقيقى الحصول على تلك البطولة منذ 4 سنوات، مشيرا إلى أن البطل المصرى بدأ لعبة سلاح الشيش منذ ثمانى سنوات.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
تقدم الرئيس محمد مرسى، بالتهنئة للاعب الشيش، علاء الدين أبو القاسم، بعد حصوله على الميدالية الفضية، فى أولمبياد لندن، بعد خسارته فى المباراة النهائية أمام الصينى لى تشينج بنتيجة 15/13.

كان أبو القاسم قد فاز فى دور الـ32 على الأمريكى تشاميلى واطسن، وعلى الألمانى بيتر جوبيتش فى دور الـ16، وعلى الإيطالى أندرى كاسارا فى دور الثمانية، قبل الفوز على تشوى بيونشجيل بطل كوريا فى الدور قبل النهائى.

وذكرت الصفحة الرسمية لرئيس الجمهورية، عبر الموقع الاجتماعى الشهير "فيس بوك" الرئيس الدكتور محمد مرسى أعرب عن خالص تهانيه لبطل مصر، بعد فوزه بالميدالية الفضية.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
أكد الداعية السعودى الدكتور على بادحدح أن مشاركة بلاده فى أولمبياد لندن 2012 فرصة جيدة من أجل نشر الدعوة الإسلامية.

وقال الداعية السعودية على موقع التدوينات القصيرة "تويتر":" الحمد لله شاركنا فى أولمبياد لندن لكن عبر طباعة 100 ألف نسخة "إنجليزى" 10 آلاف نسخة لكل من "أسبانى وفرنسى وصينى" من كتيب رائع عن رسولنا الكريم بطبعة ملونة ومضمون رائع، وذلك من نشاطنا فى "منظمة النصرة العالمية"، وسبق طباعة 90 ألف نسخة بالإنجليزية فى كأس العالم بجنوب أفريقيا".

وأشار الداعية السعودى إلى أن الدعوة إلى الدين الإسلامى تتم عن طريق توزيع الكتب والمنشورات التى تتناول عظمة الدين الإسلامى الوسطى، وسيرة سيدنا محمد العطرة، مؤكدًا أن تلك الطرق تجعل الوفود المشاركة فى الأولمبياد تتعرف على الدين الإسلامى عن قرب.

وأعرب بادحدح عن سعادته بمشاركة بلاده فى الأولمبياد، معتبراً أن وجود الوفد الرياضى السعودى فى العاصمة البريطانية فرصة عظيمة لتمثيل المملكة فى مثل هذا المحفل الكبير.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
تُقام اليوم الأربعاء ثمان مباريات ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات فى دورة الألعاب الأوليمبية "لندن 2012" والمُقامة فعاليتها حاليًا وحتى يوم 12 أغسطس الجارى، حيث يلتقى منتخب بريطانيا "المضيف" مع أوروجواى والسنغال مع الإمارات فى المجموعة الأولى، وكوريا الجنوبية مع الجابون والمكسيك مع سويسرا فى المجموعة الثانية، فيما يواجه منتخب مصر نظيره بيلاروسيا والبرازيل مع نيوزيلندا فى المجموعة الثالثة، ويلتقى منتخب أسبانيا نظيره المغرب واليابان مع هندوراس فى المجموعة الرابعة.

فى المجموعة الأولى، تشتعل المنافسة بين المنتخبات أصحاب المراكز الثلاثة الأولى وهم بريطانيا والسنغال فى المركزين الأول والثانى على الترتيب بنفس رصيد 4 نقاط لكل منهم، بينما يأتى منتخب أوروجواى فى المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، بعدما ودع منتخب الإمارات البطولة رسميًا بعد خسارته فى المباراتين السابقتين أمام أوروجواى وبريطانيا (2-1) و(3-1) على الترتيب.

ويواجه المنتخب البريطانى صاحب الأرض تحديا كبيرا للبقاء فى المنافسة التى تستضيفها بلاده عندما يواجه منتخب أوروجواى، الذى يبتعد عنه بفارق نقطة واحدة فقط، وتبقى فرصة كبيرة فى التأهل لدور الثمانية، بينما يبحث منتخب الإمارات عن الظهور المشرف أمام السنغال أملا فى تحقيق الفوز لحفظ ماء الوجه.

ولا يختلف الأمر كثيرًا فى المجموعة الثانية الذى يبقى الأمل قائمًا لمنتخباته الأربعة فى التأهل، وإن كان منتخبا المكسيك وكوريا الجنوبية أصحاب المركزين الأول والثانى على الترتيب برصيد أربع نقاط لكل منهما، الأقرب للتأهل، حيث يلتقى الأول مع منتخب الجابون والثانى مع سويسرا، وكلاهما يملك نقطة وحيدة فى رصيده.

وفى المجموعة الرابعة يتشبث منتخب المغرب بأمل ضعيف للتأهل من أجل الحفاظ على الوجود العربى فى كرة القدم بالأولمبياد، وذلك عندما يواجه منتخب أسبانيا "الجريح" بعد خروجه المبكر من البطولة بخسارته فى أول مباراتين أمام منتخب اليابان متصدر المجموعة والذى ضمن التأهل وهندوراس.

ويعول المنتخب المغربى على نظيره اليابانى فى الفوز على منافسه هندوراس فى المباراة التى تجمعهما اليوم، خاصة أن منتخب هندوراس الذى لديه أربع نقاط فى المركز الثانى، بنافس المغرب على بطاقة التأهل الثانية فى المجموعة، وإن كانت فرصة هندوراس أقوى فى التأهل لأنه إذا فاز أو تعادل سيتأهل دون النظر لنتيجة مباراة المغرب مع أسبانيا.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
يخوض فى الثالثة والنصف عصر اليوم المنتخب الأوليمبى آخر مبارياته فى الدور الأول بأولمبياد لندن أمام نظيره بيلا روسيا بمدينة جلاسكو الأسكتلندية فى لقاء يصعب التكهن بنتيجته، نظرا لتقارب المستوى الفنى للفريقين، بالإضافة إلى حاجة الاثنين للفوز لضمان الصعود للدور الثانى، وإن كان التعادل يصعد بالمنتخب الروسى نظرا لأن فى جعبته ثلاث نقاط من الفوز على نيوزلندا 1/0 بينما يشارك منتخبنا الأوليمبى فى هذه المباراة ولا يملك سوى نقطة واحدة جمعها من التعادل مع نظيره النيوزلندى بهدف لمثله.

لذا فقد حرص هانى رمزى، المدير الفنى للمنتخب، على الاجتماع باللاعبين وطالبهم بالهدوء فى الملعب، وعدم التسرع فى إنهاء الهجمات مثلما حدث فى المباراة الماضية أمام نيوزلندا والتى وقف الحظ حائلا أمام اللاعبين فى تحقيق الفوز والثلاث نقاط.

وقد عكف رمزى خلال اليومين الماضيين على مذاكرة المنتخب الروسى جيدا بمشاهدة شريط لمباراته أمام البرازيل والتى أنهاها نجوم السامبا بالفوز 2/3 وتأكد صعودهم للدور الثانى كأول المجموعة الثالثة بالأولمبياد، بالإضافة إلى تجهيز اللاعبين الاحتياطيين جيدا، فى الوقت الذى رفض فيه المدير الفنى ذبح عماد متعب مهاجم المنتخب بعد إهداره أربع فرص محققة خلال المباراة الماضية وطالبه بغلق ملف مباراة نيوزلندا والتفكير فى مباراة اليوم التى لا تقبل القسمة على اثنين خاصة أن الجميع داخل المنتخب يعقد عليه آمالا كبيرة فى قيادة الفريق نحو المربع الذهبى ومعه أبوتريكة الذى تقرر بقاؤه مع متعب فى لندن وعدم عودتهما للأهلى بعد مباراة نيوزيلندا.

وقد ظهر خلال التدريبات أن المنتخب سيخوض المباراة بنفس تشكيلة مباراة نيوزلندا مع إجراء تغيير وحيد بنزول سعد الدين سمير فى مركز قلب الدفاع بدلا من محمود علاء الموقوف، نظرا لحصوله على إنذارين على أن تكون باقى التشكيلة كما هى بأن يكون أحمد الشناوى فى حراسة المرمى أمامه الرباعى أحمد فتحى وأحمد حجازى ومحمود علاء وإسلام رمضان وفى الوسط الثلاثى حسام حسن ومحمد الننى وصالح جمعة وفى الهجوم الثلاثى محمد أبوتريكة ومحمد صلاح وعماد متعب.

فى المقابل، يدخل منتخب بيلاروسيا بقيادة المدير الفنى جورجى كوندراتييف، مباراة اليوم، ساعياً لحصد بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الثالثة للدور ربع النهائى من منافسات الدورة، ويملك المنتخب البيلاروسى فرصتى الفوز والتعادل، لتحقيق حلم الصعود، خاصة أنه يحتل وصافة المجموعة برصيد ثلاث نقاط، جمعهما من فوز وحيد على نيوزيلندا بهدف نظيف، فى الجولة الأولى، فيما خسر أمام البرازيل بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد بالجولة الثانية.

يمتاز منتخب بيلاروسيا بالأداء الجماعى وروح التعاون بين أفراد الفريق، وهو سر تفوق الفريق الذى يشارك فى الأوليمبياد للمرة الأولى فى تاريخه، بعد صعوده إلى المربع الذهبى، فى بطولة كأس الأمم الأوروبية تحت 21 عاماً، التى أقيمت العام الماضى فى الدنمارك.

عكف كوندراتييف صاحب 52 عاماً، على مشاهدة مباراتى الفراعنة الصغار أمام البرازيل ونيوزيلندا، للوقوف على مواطن القوة والضعف لدى الفريق، تمهيداً لوضع الخطة المناسبة التى سيخوض بها المباراة، كما عكف على علاج الأخطاء الدفاعية التى ارتكبها لاعبوه فى المباراة الماضية أمام البرازيل، والتى تسببت فى اهتزاز شباك الفريق ثلاث مرات.

كما يلتقى اليوم، فى نفس التوقيت، منتخبى البرازيل ونيوزيلندا، بملعب "سانت جيمس بارك"، فى مباراة "تحصيل حاصل" لمنتخب السامبا الذى تأكد صعوده إلى الدور المقبل، حيث يتصدر جدول ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما يتمسك منتخب نيوزيلندا صاحب النقطة الواحدة، ببصيص من الأمل للعبور إلى الدور ربع النهائى.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
اعتاد المواطنون العرب على مواجهة العدو الصهيونى الإسرائيلى فى الحروب والمعارك فقط، لكن فى المواجهات الرياضية فهو أمر مستبعد تماما خصوصا أن الرياضة تعتمد على المتعة والمنافسة الشريفة بعيدا عن الفوز أو الخسارة.

واجهت البعثة الإسرائيلية المشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية التى تستضيفها لندن استنفارا وكرها مبكرا قبل انطلاق المنافسات، ظهر ذلك خلال حفل الافتتاح عندما رفض المعلق الرياضى التونسى الشهير عصام الشوالى، تقديم بعثة المنتخب الإسرائيلى أثناء دخولها طابور العرض، حيث قام معلق قناة الجزيرة الرياضية بالتعليق على دخول جميع البعثات فى طابور العرض، إلا أنه التزم الصمت وقت دخول البعثة الإسرائيلية، ولم يذكر عددها وإنجازاتها مثلما فعل مع باقى البعثات.

سبق تصرف الشوالى إصرار لاعبى البعثة الجزائرية على عدم مواجهة اللاعبين الإسرائيليين حتى إذا كلفهم ذلك عقوبة الإيقاف، خاصة أنهم لم يتناسوا منافسة مواطنهم عمر مريجة بطل الجودو للاعب إسرائيل فى أولمبياد أثينا 2004.

كما اضطر منظمو الدورة إلى وضع حاجز بين لاعبى الجودو الإسرائيليين واللبنانيين بعد أن رفضوا المران على البساط ذاته.

قال نيتزان فيرارو المتحدث باسم اللجنة الأوليمبية الإسرائيلية، إن الواقعة حدثت بعدما وجد لاعبا جودو من لبنان أنهما يتدربان بجوار خمسة إسرائيليين فى مجمع التدريب.

قال فيرارو: "إن الواقعة ليس لها أهمية بالنسبة لهم، مشددا على أن الأمر لا يهمهم ولا يخلطون بين الرياضة والسياسة ولا يوجد مشكلة لديهم ".

فى الوقت ذاته رفض معلق بقناة دبى الرياضية ذكر اسم السباح الإسرائيلى جاد نيفو بعد فوزه بسباق 200م فراشة الذى أقيم الاثنين الماضى، بمنافسات الرجال فى دورة الألعاب الأولمبية التى تستضيفها العاصمة البريطانية لندن، وتستمر حتى 12 أغسطس المقبل.

أكد المعلق أثناء تعليقه على السباق "تقدم السباح الذى لا يهمنى اسمه ولا بلده".

لم تكن المعاملة القاسية من العرب للكيان الصهيونى فقط بل امتد إلى شبكة bbc البريطانية الإخبارية وإسرائيل حول العاصمة المذكورة فى ملفها بصفحة الأولمبياد، حيث وضعت الشبكة صفحة خاصة لكل بلد مشارك بالدورة مع ملخص عنه وعن المشاركات فى أولمبياد لندن 2012، لكن فى صفحة إسرائيل لم تضع اسما للعاصمة، ثم بعد احتجاج الإسرائيليين، وضعت القدس على الخريطة فقط دون ذكر أنها عاصمة الدولة المحتلة.

فى المقابل ظهر موقف الجانب المصرى من مواجهة اللاعبين الإسرائيليين غريبا، حيث أكد المعتز بالله سنبل، سكرتير عام اللجنة الأوليمبية، أن الانسحاب أمام لاعبى إسرائيل أمر مرفوض تماما، خاصة أن اللاعب الذى ينسحب مهدد بالإيقاف والحرمان من المشاركة فى البطولات الدولية من جانب اللجنة الأوليمبية الدولية، خاصة أن العلاقات الدبلوماسية بين مصر وإسرائيل تؤكد ضرورة التعامل معهم وعدم الانسحاب فى الألعاب الفردية، مشدداً على أن اللجنة الأوليمبية لم تجبر أى لاعب على اللعب أمام دولة معينة.

يذكر أن جاك روج، رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية، قد توعد بمعاقبة أى رياضى يرفض منازلة رياضى آخر خلال الدورة، مشيرا إلى أن اللجنة الأولمبية الدولية أخبرت جميع اللجان الأوليمبية بمن فيها العربية بأن الامتناع عن منازلة أى منافس آخر يعد أمراً مرفوضاً بموجب الميثاق الأوليمبى على حد وصفه.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
يلتقى المنتخب الجزائرى لطائرة السيدات، ممثل العرب، مع نظيره الروسى فى مباراة الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من منافسات دورة الألعاب الأولمبية الثلاثين التى تحتضنها العاصمة البريطانية "لندن" حتى 12 أغسطس.

وتقام فى اليوم ذاته خمس مواجهات للمجموعتين الأولى والثانية، تضم الأولى لقاءات اليابان مع الدومينكان وبريطانيا مع إيطاليا، فيما تضم المجموعة الثانية مواجهات صربيا مع تركيا والصين مع الولايات المتحدة والبرازيل مع كوريا الجنوبية.

كان منتخب الجزائر قد تلقى هزيمة قوية فى افتتاح مشواره بالدورة من نظيرة اليابانى 3/0، كما فاز كل من الصين على صربيا 3/1 وروسيا على بريطانيا 3/0 وإيطاليا على الدومنيكان 3/1 والولايات المتحدة على كوريا الجنوبية 3/1 والبرازيل على تركيا 3/2.

أما عن منافسات الكرة الطائرة الشاطئية "رجال" اليوم فمن المقرر إقامة 6 مواجهات فى الجولة الخامسة، يلتقى خلالها منتخب الصين مع روسيا وبولندا مع جنوب أفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية مع لاتفيا وبريطانيا مع النرويج والبرازيل مع كندا وألمانيا مع سويسرا.

وأسفرت نتائج منافسات اليوم الأول للكرة الطائرة الشاطئية "رجال" عن فوز كل من لاتفيا على بولندا 2/1 وألمانيا على روسيا 2/0 وسويسرا على الصين 2/1 وكندا على بريطانيا 2/0 والبرازيل على النرويج 2/0 والولايات المتحدة على جنوب أفريقيا 2/0.

فى حين جاءت نتائج اليوم الثانى بفوز أسبانيا على التشيك 2/0 والبرازيل على النمسا 2/1 وهولندا على فنزويلا 2/1 ولاتفيا على ألمانيا 2/1 والولايات المتحدة على اليابان 2/0 وإيطاليا على سويسرا 2/0.

وفى منافسات كرة الطائرة الشاطئية للسيدات تقام اليوم ست مواجهات عندما تلتقى الصين مع اليونان وألمانيا مع موريشيوس وسويسرا مع روسيا والبرازيل مع التشيك والنمسا مع التشيك "ب" والولايات المتحدة مع أستراليا.

على صعيد مختلف، تقام اليوم 6 مباريات فى الجولة الثالثة لمنافسات كرة السلة النسائية لفرق المجموعة الأولى والثانية، فى المجموعة الأولى تلعب أنجولا مع الصين والولايات المتحدة الأمريكية مع تركيا وكرواتيا والتشيك.

أما المجموعة الثانية فتلتقى فيها كندا وفرنسا، استراليا والبرازيل، روسيا وبريطانيا.
وكانت الجولة الأولى قد انتهت بفوز كل من الصين وروسيا وتركيا وأمريكا وفرنسا وأستراليا على التشيك وكندا وأنجولا وكرواتيا والبرازيل وبريطانيا على الترتيب.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
خرج هشام مصباح لاعب منتخبنا الوطنى للجودو من منافسات دورة الألعاب الأوليمبية فى الدور الـ 32 بعد هزيمته أمام منافسه الكازاخستانى غير المصنف تيمور بولات.

وبخروج هشام مصباح حامل برونزية دورة الألعاب الأولمبية في بكين تفقد مصر فرصة ثمينة للفوز بميدالية فى الدورة الأولمبية الحالية.

كان أكثر من لاعب من منتخب الجودو ودعوا الأوليمبياد وهم أحمد عوض وحسين حفيظ ليكون هشام ثالث اللاعبين الخارجين من الأوليمبياد.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
خسر اللاعب المصرى أيمن فايز اليوم الأربعاء، منافسات المبارزة لفردى الرجال أمام نظيره الفنزويلى جاس كون ليماردو بنتيجة 13 / 15 ليودع دورة الألعاب الأولمبية التى تستضيفها العاصمة البريطانية لندن، وتستمر حتى 12 أغسطس المقبل.

وبخروج فايز يتواصل مسلسل الفشل المصرى فى الأولمبياد باستثناء علاء الدين أبوالقاسم الذى فاز بالميدالية الفضية فى منافسات سلاح الشيش.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
زارت الشيخة موزة بنت ناصر صاحبة السمو القطرية مقر اللجنة الأوليمبية القطرية فى لندن "بيت قطر".

وقامت الشيخة بجولة انتهت بلقاء مع الوفد القطرى الأوليمبى المشارك فى البطولة، وقدمت التهنئة إلى الرامى ناصر العطية لفوزه ببرونزية الأسكيت.

كان فى استقبالها الأمين العام للجنة الأوليمبية القطرية سعود بن عبد الرحمن ال ثانى الذى عبّر عن سعادته لزيارتها ودعمها وتحفيزها للبعثة ليحققوا أفضل ما لديهم.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
نجحت الأندونسية إيكا يولاينا المصنفة الـ79 عالمياً فى تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما تغلبت على يوتنج فان، لاعبة المنتخب الصينى للقوس والسهم والمصنفة الثالثة على العالم، بمجموع نقاط 132 مقابل 130 للأخيرة، فى منافسات السيدات بدور الـ32 للقوس والسهم بأوليمبياد لندن 2012.

فى ذات السياق، أقصت البريطانية إمى أوليفير، المصنفة الـ57 على العالم، الهندية ديبيكا كومارى، المصنفة رقم 8 عالمياً، خارج دور الـ32 أيضاً فى منافسات القوس والسهم بالدورة، وذلك على الرغم من التساوى فى عدد النقاط، لكن عدد الأسهم فى منطقة العلامة الكاملة رقم "10" بالهدف بعدد ثلاث مرات، أرجحت كفة البريطانية فى نهاية الأمر.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
حقق المنتخب الأوليمبى فوزاً غالياً على بيلا روسيا، بنتيجة 3/1 فى المباراة التى جرت بينهما بمدينة جلاسجو الإسكتلندية، ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة بأوليمبياد لندن، وتأهل دور الثمانية لمواجهة اليابان ظهر السبت المقبل.

أحرز أهداف المنتخب المصرى محمد صلاح ومروان محسن ومحمد أبو تريكة، فى الدقائق 55 و72 و78، بينما أحرز سكوفيتش هدف بيلا روسيا الوحيد فى الدقيقة 87 من عمر اللقاء، ليتأهل للدور ربع النهائى للبطولة.

جاءت المباراة قوية ومثيرة من جانب لاعبى المنتخب الأوليمبى وظهر عليهم الرغبة فى تحقيق الفوز لحسم تذكرة الصعود للدور ربع النهائى منذ الدقيقة الأولى، خاصة كابتن المنتخب محمد أبو تريكة، الذى استطاع صناعة الهدفين الأول والثانى وأحرز الهدف الثالث.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
ودع المغربى عبد الكريم الهوارى منافسات سيف المبارزة فى مسابقة السلاح بأولمبياد لندن بعد خسارته فى دور الـ32 اليوم الأربعاء.

وخسر الهوارى أمام المجرى جيزا ايمرى 15-8 بعد فترتين فقط. وأدرك الهوارى التعادل مرة واحدة 1-1 قبل أن يفرض ايمرى سيطرته على المباراة.

وانتهت الفترة الأولى بتقدم ايمرى 10-3 قبل أن يتطور أداء الهوارى فى الفترة الثانية ويسجل أكثر من نقطة متتالية الا أن نتيجة اللقاء حسمت لصالح منافسه المجرى.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
أحزر المنتخب الألمانى الميدالية الذهبية فى منافسات التجديف بعدما تغلب على نظيره البريطانى والكندى لمسابقة الثمانى ضمن منافسات التجديف باولمبياد لندن 2012.

وحقق الفريق الألمانى الفائز بلقب النسخ الثلاثة الأخيرة من بطولة العالم الفوز فى خمس دقائق و75ر48 ثانية.

الجدير بالذكر أن الفريق البريطانى تعتبر هو المنافس الأبرز للفريق الألمانى فى أغلب فترات السباق، ولكن بريطانيا اكتفت فى النهاية بالميدلية البرونزية بعدما تأخرت خلف كندا فى آخر 250 مترا.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
فازت أوكرانيا بأول ذهبية أولمبية فى التجديف اليوم الأربعاء، عندما فازت بلقب منافسة القارب الرباعى فى أولمبياد لندن.

وسيطرت رياضيات أوكرانيا على السباق منذ البداية، وتفوقن بطول تقريبا بعد أول 500 متر من السباق البالغ طوله ألفى متر.

وحصلت ألمانيا على المركز الثانى، وحققت الميدالية الفضية، فى حين كانت البرنزوية من نصيب الولايات المتحدة التى احتل فريقها المركز الثالث فى نهاية السباق.

وحققت رياضة التجديف للسيدات اليوم الأربعاء، أول ميدالية ذهبية لبريطانيا فى خامس أيام دورة الألعاب الأوليمبية لندن 2012.

وتفوقت كل من هيلن جلوفر وهيذر ستاننيج على الفريقين الأسترالى والنيوزيلندى، فى منافسات زوجى السيدات فى إيتون دورنى، لتنالا الذهبية الأولى لأصحاب الأرض، لتحقق أستراليا الفضية ونيوزيلاندا البرونزية.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
أكد أحمد إسماعيل رئيس الاتحاد المصرى للسلاح أنه تلقى اليوم اتصالا هاتفيا من الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء لتقديم التهنئة للاعب علاء أبو القاسم الذى أحرز الميدالية الفضية أمس فى منافسات دورة الألعاب الأوليمبية.

قال إسماعيل فى تصريحات هاتفية من لندن لــ"اليوم السابع" إن قنديل هنأ اللاعب على الإنجاز، مطالبا بقية اللاعبين بتحقيق نتائج تليق باسم مصر.

وشدد رئيس اتحاد السلاح على أن المساندة المعنوية لجميع القيادات فى الدولة بدأت من الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، للاعبين المشاركين تعتبر دفعة قوية لتحقيق ميداليات أخرى.

أضاف إسماعيل أن الاتحاد لم يصرف مكافأة استثنائية للاعب إلا فيما تنص عليه لائحة المجلس القومى للرياضة، خاصة أن الاتحاد ليس لديه القدرة المالية على ذلك.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
حقق المنتخب الأوليمبى البرازيلى، فوزاً عريضاً على نظيره النيوزيلندى، بثلاثية نظيفة، فى المباراة، التى جمعتهما عصر اليوم، بملعب "سانت جيمس بارك"، بمدينة "نيوكاسل" الإنجليزية، ضمن مباريات المجموعة الثالثة، فى أوليمبياد لندن.

جاءت أهداف المنتخب البرازيلى عن طريق، دانيلو، ولياندرو دامياو، وكورديرو ساندرو، فى الدقائق 23 و29 و52 من عمر المباراة، التى شهدت حصول البرازيلى أليكس ساندرو مدافع سانتوس على البطاقة الحمراء، فى الدقيقة 76، لحصوله على الإنذار الثانى.


هذا الفوز رفع رصيد المنتخب البرازيلى إلى 9 نقاط فى صدارة المجموعة الثالثة، بينما تجمد رصيد نيوزيلندا عند نقطة واحدة، فى المركز الرابع والأخير.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
أعلن الاتحاد الدولى للسلاح، أنه سيمنح ميدالية خاصة للاعبة شين لام متسابقة كوريا الجنوبية، بعد خروجها المثير للجدل، من قبل نهائى منافسات سيف المبارزة، بدورة الألعاب الأوليمبية، التى تستضيفها العاصمة البريطانية لندن، وتستمر حتى 12 أغسطس المقبل.

وقال متحدث باسم الاتحاد الدولى، فى تصريح له لوكالة رويترز "سيمنح الاتحاد الدولى للسلاح ميدالية خاصة به للام.. سيحدث هذا على الأرجح خلال الأوليمبياد".

ولم يكشف المتحدث عن الموعد المحدد أو مكان تقديم الميدالية إلى متسابقة كوريا الجنوبية.

كما احتجت شين وهى تبكى لمدة ساعة يوم الاثنين الماضى بعد هزيمتها أمام الألمانية بريتا هايدمان.

ثار الجدل عند تسجيل لمسة لكل لاعبة واعتقدت شين أنها فازت لكن بعد مناقشات تقرر أن هناك ثانية متبقية استغلتها هايدمان فى شن هجوم ولمست منافستها لتحقق الفوز.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
سجلت الصينية تانج يى، أسرع زمن فى تصفيات سباق 100 متر حرة للسيدات، بدورة الألعاب الأوليمبية، التى تستضيفها العاصمة البريطانية، لندن اليوم، الأربعاء.

حققت تانج أفضل زمن شخصى فى مسيرتها بعدما أنهت السباق فى 53.28 ثانية لتفوز بمجموعتها فى التصفيات وتنهيها فى المركز الأول فى الترتيب العام.

كما فازت الأسترالية ميلانى شلانجر، التى حصدت ذهبية التتابع يوم السبت بمجموعتها فى التصفيات بزمن بلغ 53.50 ثانية لتحتل المركز الثانى فى الترتيب العام متفوقة على الدنماركية جانيت أوتسن جراى وسباحة روسيا البيضاء الكسندرا هيراسيمينيا.

بينما انسحبت الأسترالية كيت كامبل والسويدية تيريزا الشامار من تصفيتهما بسبب المرض.

احتلت الأمريكية الصاعدة ميسى فرانكلين المركز العاشر بفارق مركزين فقط عن مواطنتها جيسى هاردى.

تأهلت الألمانية بريتا شتيفن المدافعة عن اللقب الأوليمبى إلى الدور قبل النهائى بعدما احتلت المركز 14 فى التصفيات.. وسيقام النهائى فى مركز الرياضات المائية فى لندن غدا، الخميس.
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى