برشلونة و ريال مدريد ونظرة قبيل الموعد المرتقب

برشلونة و ريال مدريد ونظرة قبيل الموعد المرتقب الكثير يتساءل عن الظروف التي أدت لانتقاء "تيتو فيلانوفا" كمدرب للبارسا ، لكن الإدارة الكاتلونية تعلم...

متجاوب 2023

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
برشلونة و ريال مدريد ونظرة قبيل الموعد المرتقب


الكثير يتساءل عن الظروف التي أدت لانتقاء "تيتو فيلانوفا" كمدرب للبارسا ، لكن الإدارة الكاتلونية تعلم جيداً ما تفعله ، فلمثل هذه المواقف اختارته ليكون على رأس الفريق الأول ، ألا وهي مواقف المواجهات القوية التي تحتاج إلى ذهن ناشيء في مدارس كاتلونيا ، دون أن نغفل أنه كان الذراع الأيمن لبيب غوارديولا حين كان البارسا في عهده يقهر ريال مدريد دائماً في مواجهاته .
424933564.jpg


فهذا الخيار يمنح الأنفاس لجسد الفريق ويبعث بالأدرينالين في أوردته ، ولمثل الظروف الحالكة التي يمر بها الفريق حالياً تم اختياره ، فجراء الإصابات وعلى رأسها إصابة "كارليس بويول" الذي تأكد تغيبه تماماً عن الكلاسيكو .
أضف إليه إصابة زميله "جيرارد بيكيه" في كاحله وهي الإصابة التي لربما لن تمنحه فرصة للعودة مبكراً للمشاركة في الوقت المناسب ، في حين سيشهد الكلاسيكو عودة الرسام "إنييستا" ، لكن السؤال هو إن كان سيعود بنفس اللياقة التي كان عليها قبل تغيبه القسري .
من ناحية أخرى فلقد صرح حارس مرمى الغريم "إيكر كاسياس" أنه وفي حال كانت هناك أمنية يتمناها أن تتحقق قبل الكلاسيكو فسيختار أمنية تغيّب "تشافي هيرنانديز" ، وذلك على الرغم من الصداقة الحميمة التي تربطهما على مدى سنوات طويلة .
وإن كان هناك سبب لذلك فلأن تشافي يرقى بنفسه هذا الموسم لأعلى درجات الأداء البدني في الملعب ، فدوماً ما نجده يرقى لمستوى الحدث ، كما أنه سيكون عصب الأداء في متوسط ميدان الفريق في محاولة لخلق الانتكاسة لمدريد والابتعاد بالصدارة عنه لـ 11 نقطة في وقت مبكر من الليغا .
أما مدريد فلفترة وجيزة وتحديداً في أواخر أغسطس المنصرم فإن مورينهو بدت عليه علامات الارتياح ، حين كان يشاهد فريقه يصعق البارسا في مقدمة بطولات الموسم وفي أولى المواجهات الضارية بينهما .
لكن إن عدنا بالذاكرة للوراء وتحديداً عند مباراة الـ 5-0 في نوفمبر 2010 ، فبرشلونة حينها لم يألُ جهداً البتة في الفوز بتلك المواجهة ، وهو أمر لربما جعل مورينهو يشعر ولو لفترة بالإحباط ، لكنه وفي الموسم الذي تلاه انتعش الفريق الأبيض بقيادته ، وانقض على الليغا ليظفر بها بعد وصوله للنقطة الـ100 بواقع 121 هدفاً وليوصل الكـأس الـ32 إلى خزينته ، وهي نقطة الانطلاق التي وعد بها مورينهو أبناءه .
وتدور الأيام عليه مجدداً ليجد نفسه متراجعاً هذا الموسم عن غريمه التقليدي بواقع 8 نقاط من أول 6 جولات فقط ، ليعد أبناء مورينهو جماهيرهم الآن بدخول الكلاسيكو القادم بثقة عالية كي يعيدوا نصاب الفارق إلى موازينه ، واثقين من أنفسهم خصوصاً بعد سلسلة الانتصارات "اللا مستحيلة" على البارسا في العديد من المواجهات .
607260710.jpg


وبهذه المناسبة نستعرض العديد من الآراء عن الصراع المرتقب بين غريمي الكرة الإسبانية ، فـ"جوزيه مورينهو" كان قد قال بعد انتهاء مواجهة فريقه لغرناطة في الليغا :" خلال مباراة الإياب الأخيرة من كأس السوبر الإسباني في البرنابيو رأيت فريقي يلعب بكامل طاقته في دقائقها الأولى ، وهو أداء راقٍ كانوا يفتقدونه قبل ذلك ".
أما سيسك فابريغاس لاعب برشلونة فكان قد تحدث قائلاً :" المواجهة معهم لن تحدد الفائز بالليغا ، أولاً لأن المواجهة تأتي في وقت مبكر جداً ، وثانياً لأننا نتحدث عن فريق اسمه ريال مدريد " .
فيما لم يدع "دل بوسكي" مدرب المنتخب الإسباني الفرصة تفوته ليعلق على المواجهة المرتقبة فقال :" بما يخص نتيجة المباراة فلم أكن يوماً أجيد توقعها على الإطلاق " .
بيما تحدث "ساندرو روسيل" بتصريحات الواثق من فريقه لأنه سيلعب على أرضه فقال :" أنا واثق من أن الكامب نو خلال المباراة سيكون كطنجرة الضغط تماماً " .
كما ومن جهته تحدث "تشابي ألونسو" لاعب مدريد قائلاً :" ذاهبون للفوز هناك ، فنحن ندرك جيداً الحال الذي نحن عليه الآن ، لذا فإن الكلاسيكو ستكون له أهمية كبيرة بالنسبة لنا ".
* ولو استعرضنا القليل من المعلومات عن لقاءات الكلاسيكو الماضية فلقد كانت كالتالي :
- عدد مرات الفوز بالكلاسيكو | برشلونة 87 - 88 مدريد ، وتعادلا في 46 مواجهة .
- أكثر اللاعبين ظهوراً بالكلاسيكو | ( برشلونة ) تشافي هيرنانديز 34 مرة ، ( ريال مدريد ) راؤول غونزاليس 37 مرة .
- هدافي الكلاسيكو | ليونيل ميسي ( 15 هدفاً ) ، ألفيردو دي ستيفانو ( 18 هدفاً ) .
* نتائج آخر 10 مواجهات بين الغريمين في الكلاسيكو :
- برشلونة 2 - 0 ريال مدريد ( دوري أبطال أوروبا ) .
- برشلونة 1 - 1 ريال مدريد ( دوري أبطال أوروبا ) .
- برشلونة 2 - 2 ريال مدريد ( كأس السوبر الإسباني ) .
- برشلونة 3 - 2 ريال مدريد ( كأس السوبر الإسباني ) .
- برشلونة 3 - 1 ريال مدريد ( الليغا ) .
- برشلونة 2 - 1 ريال مدريد ( كأس الملك ) .
- برشلونة 2 - 2 ريال مدريد ( كأس الملك ) .
- برشلونة 1 - 2 ريال مدريد ( الليغا ) .
- برشلونة 3 - 2 ريال مدريد ( كأس السوبر الإسباني ) .
- برشلونة 1 - 2 ريال مدريد ( كأس السوبر الإسباني ) .​
 

اتعبني غلاك

عضو قوي
إنضم
28 يونيو 2012
المشاركات
9,046
مستوى التفاعل
214
النقاط
0
يعطيكي الف عافيه ع الطرح

تحياتي لكي
 

ابوهاشم هاشم

عضو متالق
إنضم
2 مايو 2012
المشاركات
4,183
مستوى التفاعل
168
النقاط
0
الإقامة
عمـان الحبيبة

الله يعطيكـِ العافيه يارب
خالص مودتى لكـِ
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
يعطيكي الف عافيه ع الطرح

تحياتي لكي

نورتني بمرورك الجميل وردك الأجمل ,؛’

كل الشكر والتقدير ,؛

دمت بخير ,؛
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن

الله يعطيكـِ العافيه يارب
خالص مودتى لكـِ

ويعآفيك يآرب ,؛

يسلموو كتير لتوآجدك الحلو ,؛

نورت ,؛
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى